Top latest Five أجمل الكتب والروايات Urban news

Wiki Article

بطل الرواية " خوزيه" الذي ينحدر من أب كويتي وأم فلبينية كانت تعمل خادمة لدى العائلة الكويتية، حيث أحبها " راشد" وتزوجها سرًا، وعندما اكتشفت العائلة الكويتية زواجه، أجبرته على التخلي عن زوجته وابنه بطل الرواية،لأن ذلك، وحسب المجتمع الكويتي، يشكل عاراً للطبقة الغنية المعروفة هناك. فكان أهم شي لديهم الصيت وليس المال حسبما يقولون. نشأ هذا الشاب "خوزيه" أو "عيسى" في موطن أمه في مانيلا- الفلبين نشأة فقيرة ينتظر أن يأخذه أبوه إلى الجنّة (الكويت) كما وصفتها له أمه، فقد كان كلما تصعب عليه الحياة في الفلبين يتذكر بأن هناك جنة تنتظره في الكويت فيصبر، وخلال هذه الفترة كان "خوزيه" يبحث عن نفسه أو ماهية شخصه وعن دينه وعن وطن يحتويه.

كتبت مراجعة كاملة عن الكتاب، كما قمت بمراجعته عبر الفيديو، روابط المراجعتين في الأسفل.

قراءة الكتب شيئ مفيد ورائع انا ايضا قرات بعض هده واريد قرائتها كلها بادن الله

أما في رواية المؤمن الحقيقي فإن سباركس يقدم لنا رحلة كاتب صحفي يحاول أن يكتشف أن العالم المادي هو العالم الحقيقي، وأن كل شيء قائم على قاعدة علمية غير مرتبطة بوجود إله، لكن خلال الرحلة وخلال العديد من الأحداث وأهمها مقابلته لأمينة المكتبة التي يقع في غرامها فإنه يكتشف عن الحياة مفاهيماً مختلفة تغير من نظرياته الجامدة عن الإيمان والحب.

يعتبر كتاب نبض واحد من أفضل كتب القصص الموجودة؛ حيث أنه يوضح للقارئ من خلال أربعة فصول الكثير من التوثيق الاجتماعي والسياسي والفكري.

والروايات مختلفة الأنواع والأشكال، فهناك الروايات الرومانسية والتاريخية والسياسية والدينية وروايات الخيال العلمي وغيرها الكثير، وكلها كفيلة بأن تمنح القارىء متعة فائقة ليس لها مثيل.

توماس مان -يعتبر النقاد الكاتب الروائي المشهور (توماس مان) واحدا من أعظم كتاب الرواية في تاريخ الأدب !

تدور أحداث رواية الجريمة النائمة حول جويندا التي تنتقل إلى منزل جديد، وكانت جويندا هذه لها ماشي رهيب ومتشابك وطوال الرواية تنتابها نوبات القلق بشأن هذا الماضي الذي يرتبط بجريمة ما، وكانت تساعد جويندا في التخلص من أفكار الشك والقلق هذه الأنسة ماريل وهي عجوز لم تتزوج وكانت تعيش في قرية مجاورة لمسكن جويندا.

.د . ه . لورانس - هذه رواية غير إعتيادية لروائي غير إعتيادي، ولهذا فليس من اليسير إسباغ أية سمة مفردة عليها مما قد يصح على روايات غيرها، سواء لـ(د.هـ.لورنس) أم لغيره.  

كنت سعيدًا جدًا بقراءة هذه الرواية، سهلة وممتعة، ومتأكد أن من يُحب الروايات التي تُركز على عائلة خلال سنواتٍ طويلة ستُعجبه، القفزات في التاريخ تجعل الرواية غنية بشكلٍ كبير بالأحداث، ولأنها لم تتعمد الغوص كثيرًا في التاريخ وما إلى ذلك، فإنهى تبقى من أسهل الروايات الواقعية التي قرأت.

لذا في النقاط التالية سوف نقدم مجموعة من أجمل الروايات العالمية والعربية من مختلف أنواع الأدب، وكلها روايات click here تستطيع أن تغير أفكارك عن الحياة وتجعلك تراها من زاوية مختلفة تماماً.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

 للمهاتما غاندي، ويُعدّ الكتاب من أكثر كتب السيرة الذاتية انتشاراً في العالم.  

ولكن تتحوّل الحياة لهذا الطفل المسكين عندما يقع في يد عائلة طيبة شريفة تقرر أن تنتشله من حياة البؤس والحرمان والتشرد والضياع لحياة الطيبة والوداعة والأمانة والشرف، وهذه الرواية كتبت بأسلوب بديع لا يتسلل الملل إليه، لذلك عليك بقراءتها والتعلّم من هذا الأسلوب الرائع لديكنز.

Report this wiki page